الأربعاء، 30 يناير 2013

التصوير الضوئي و التصوير الفوتوغرافي

مرسلة بواسطة Ahmed Adel في 4:12 م

التصوير .. طرق التصوير .. اساليب التصوير دورات التصوير .. كتب التصوير .. اساطير التصوير العرب



نعلم جميعاً ان التصوير أمر هام في حياتنا ولذلك يتوجب علينا أن نتقنه وذلك عن طريق مشاهدة الدروس المتعلقة بالتصوير و حضور الندوات للمصورين العرب وغير العرب المحترفين .. وبما أن المدونة هنا متخصصة في التصوير , فسوف نركز  علي الفيدوهات التي تعلمك كيف تكون مصور متميز .

و هناك أنواع للتصوير الضوئي او التصوير الفوتوغرافي , ومن تلك الأنواع :

تصوير الطبيعة و تصوير حياة المدن "سيتي لايف" و التصوير الليلي و التصوير للحياة البرية و التصوير للابيض و الأسود و الماكرو" التقريبي " و هناك الكثيير من أنواع التصوير ..

التصوير البورترية :



وله أوضاع كثيرة ويمكن توضيح أجزاء منها في هذا الفيديو 




التصوير الماكرو :


و هو التصوير الدقيق للاشياء كتصوير قطرة مياة و كتصوير جناح فراشة أو .. وهذا التصوير معروف عنه أنه صعب إلي حد ما و يحتاج إلي معدات و أدوات كالعدسات ... وغيرها من الأدوات .




وبالرغم من أن التصويرالماكرو متعب ويحتاج إلي معدات و أدوات  إلا انه يتجلي فية الروعة و الجمال (جمال مخلوقات الله عز وجل ).

فيديو لمتطلبات تصوير الماكرو :


و بطبيعة الحال هناك أوضاع كثيرة للتصوير و لكن نحن سنكتفي بالنوعين السالف ذكرهم .

وسنتطرق الأن إلي

أوضاع حمل الكاميراً هل تعرف أوضاع حمل الكاميرا ؟

يشرح الأستاذ أبو ميلاد هنا أوضاع حمل الكاميرا وكيفية ضبط الكاميرا الأحترافية :


وبالطبع أنصح الجميع بمتابعه باقي الأجزاء لأن أبو ميلاد لدية محتوي رائع .

وهذا ايضاً فيديو يشرح أوضاع حمل الكاميرا و أنصح بالأشتراك في قناته و الأستمتاع بما يقدمة




 وضحنا في الفيديو السابق أوضاع التصوير و أرجوا من السادة الكرام المهتمين متابعه باقي الفيديوهات لأنها فعلاً مهمة للمهتمين بالتصوير .

سنتكلم الأن عن دروس التصوير :


وبالطبع أنا كما تعلمون لن أشرح هنا بشكل دقيق كل ما يتعلق بالتصوير و لكن سأكتفي بأن أضعكم علي الطريق الصحيح , وهناك بعض الأخوه جزاهم الله خيراً , قاموا بوضع دروس عن التصوير و هي فعلاً دروس قوية وفي غاية القوة وأتمني من السادة القراء متابعة محتوي تلك الدروس خطوة بخطوة مع الوضع في الأعتبار وجوب التطبيق , لأن القراءة وحدها لا تكفي ..
ومن المصادر التي أشير دائماً عليها هي منتدي دابليو أنتر حيث يقدم العديد من الموضوعات الهامة للمهتمين بالتصوير ويمكنكم متابعة الموضوعات من خلال زيارة هذا الرابط : أضغط هنا  و من المواضيع الرائعة التي لم أري مثلها والتي تتكلم وبشكل جيد جداً عن التصوير وكيفية الوصول بالكاميرا لأقصي الأمكانيات هذا الموضوع الذي عنوانه : دروس فن التصوير 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

التصوير الفوتوغرافى - التصوير الضوئى - دورات التصوير الفوتوغرافى © Baby Shop is Designed by Ipietoon Sponsored by Emocutez | تعريب وتطوير : حـسـن